aDQ khabir
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها و ابن بها سلماً تصعد به نحو النجاح..-
لا تستهين بالقطرة-.
لا يجب أن تقول كل ما تعرف ... ولكن يجب أن تعرف كل ما تقول-
عندما سقطت التفاحة الجميع قالوا سقطت التفاحة إلا واحد.. قال لماذا سقطت؟؟-
من أحب الله رأى كل شيء جميلاً-
كل شيء إذا كثر رخص إلا الأدب فإنه إذا كثُر غلا .-
من أعظم أنواع التحدي أن تضحك والدموع تذرف من عينيك -
ليس العار في أن تسقط.. ولكن العار أن لا تستطيع النهوض -
لا تقف كثيرا عند أخطاء ماضيك.. لأنها ستحيل حاضرك جحيما.. ومستقبلك حُطاما .. يكفيك منها وقفة اعتبار .. تعطيك دفعة جديدة في طريق الحق والصواب
لكل شعب حر نقطة انطلاق وهذه النقطة هي المحرر لطاقاته و بغض الطرف عن ماهية هذه

النقطة لاكنها الأساس لخلق مجتمع جديد متحفزللمستقبل بعين الواقع المشحون من خلالها ولعل

بهاء هذه النقطة أن تكون منبثقة من قلم الدين المتحرر بعقل التامل
-





 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
widgeo.net

شاطر | 
 

 ثمانية أشياء يفعلها الأشخاص الناجحون بطرق مختلفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 1011
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: ثمانية أشياء يفعلها الأشخاص الناجحون بطرق مختلفة   الأربعاء أكتوبر 12, 2011 8:28 pm


لماذا توصلت إلي تحقيق أهدافك بينما لم يستطع الآخرون؟ لاتقلق فالكثيرون يكونون في حيرة من أمرهم وذلك عند السؤال عن الطريقة التي نجحوا بها أو فشلوا في تحقيق أهدافهم .. فكل منا قد ولد بمواهب تحقق له النجاح، ونقص قدرات، وعجز في قدرات أخرى تجعله يفشل في تحقيق أهداف بعينها، وبذلك لا يستطيع تحديد أهداف كان يتمني الوصول إليها وتحقيقها.
في المقابل أثبتت العديد من الأبحاث أن الأشخاص ينجحون في تحقيق أهدافهم ليس بسبب "من هم"؟ ولكن الأمر يرجع في الأساس إلي ما يقومون به، ومن ثم إليك ثمانية أشياء يفعلها الأشخاص الناجحون بشكل مختلف.

1- أن تكون محددا:
عندما تحدد لنفسك هدفا .. حاول أن تكون محددا قدر المستطاع " فأن تفقد مثلا خمس أوقيات من وزنك أفضل من أن تفقد بعض الأوقيات" لأن ذلك سيعطيك فكرة محددة عما يجب أن تنجح فيه.
فعندما تعرف جيدا ما يجب عليك فعله علي وجه التحديد، يجعلك أكثر تحفزا حتي تصل إلي الهدف الذي ترغب في تحقيقه، لذلك حاول جيدا أن تكون واضحا ومحددا.

2- اغتنم الفرصة حتي تتمكن من تحقيق أهدافك:
عدم علمنا بمدى انشغالنا بالعديد من الأهداف الأخري التي يجب علينا تحقيقها في فترة معينة، هو سبب منطقي للعديد من الفرص الضائعة من بين أيدينا وبذلك نفشل في تحقيق الأهداف التي نرغب في تحقيقها، فتحقيق أهدافك يعني أن تمسك علي الفرص المتوفرة لديك وألا تجعلها تهرب من قبضتك فاقبض عليها بيد من حديد.
ولكي تمسك علي اللحظة المتوفرة لديك يجب أن تقرر مقدما متي وأين تريد القيام بأفعالك؟ وكيف تصل إليها وتقوم بتحقيقها؟.

3- اعرف بالضبط ما تبقي لديك لتفعله:
يتطلب تحقيق أي هدف مراقبة منظمة وأمينة لعملية تقدمك، إذا لم يكن من الآخرين فليكن من نفسك، وإذا لم تكن تعلم ما تفعله جيدا فلن تستطيع تحسين سلوكك أو خططك علي وجه التحديد، لذا تفحص جيدا ما تبقي لديك لتفعله بشكل يومي أو أسبوعي بناء علي الهدف الذي تسعى لتحقيقه.

4- كن متفائلا واقعيا:
عندما تحدد هدفا بعينه، حاول بكل السبل أن تخضعه للتفكير الإيجابي في ضوء الاحتمالات التي تستطيع من خلالها تحقيق هذا الهدف، واعلم جيدا أن تحقيق هذا الهدف يعتمد علي مدي نشاطك لتحقيقه.
ومهما كان ما ترغب فى القيام به، لا تضع في ذهنك مطلقا أنك لن تكون قادرا علي القيام به؛ وذلك لأن العديد من الأهداف تتطلب الوقت والتخطيط والجهد لتحقيقها.

5- كن الأفضل بدلا من أن تكون جيدا:
أن تثق في قدرتك علي تحقيق أهدافك أمر هام، فمعظمنا يركز كثيرا علي الأهداف التي يكون قادرا علي تحقيقها من خلال ذكائه وشخصيته وبعض خواصه المحددة، متجاهلا بذلك الفرص الكثيرة التي تكسبه العديد من المهارات في العديد من المجالات والتي قد يحتاج إليها مستقبلا.
ولسوء الحظ .. العديد من الدراسات الحديثة أثبتت أن إيماننا بقدرتنا علي تحقيق أهداف بعينها أمر خاطيء تماما وأن تفكر في تغيير قدراتك هو الأفضل.

6- الإرادة:
ونقصد بالإرادة هنا الرغبة في الالتزام بتحقيق الأهداف طويلة الأجل والإصرار علي مواجهة الصعاب. فقد أوضحت الدراسات والأبحاث أيضا أن الأشخاص ذوي الإرادة القوية يكتسبون العديد من المهارات في حياتهم وبذلك يحققون الأهداف أكثر من الأشخاص الآخرين ذوي الإرادة الضعيفة أو المتوسطة.

7- بناء عضلة التحكم الذاتي:
لا جدال في أن "عضلة التحكم الذاتي" كسائر معظم عضلات جسمك، عندما لا تشحذها بالمزيد من التمارين تضعف بمرور الوقت .. لكن عندما تدعمها ببعض التمارين الحيوية المنتظمة تكون أكثر قوة وقدرة علي أن تساعدك في تحقيق أهدافك.

8- ركز علي ما ستفعله وليس علي ما لن تفعله:
من المهم جدا في تحقيق أي أهداف والنجاح فيها أن تركز جيدا علي ما سوف تفعله وليس علي ما لن تفعله، فمثلا إذا أردت أن تفقد الوزن حاول أن تقلع عن التدخين أو أن تقوم ببعض الأفعال الجيدة بدلا من القيام ببعض الأفعال السيئة.

المصدر:http://www.algamal.net/articles/details.aspx?id=9022
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anaskhabir.yoo7.com
 
ثمانية أشياء يفعلها الأشخاص الناجحون بطرق مختلفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aDQ khabir :: في بحر العلوم وبديهيات الحياة-
انتقل الى: