aDQ khabir
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها و ابن بها سلماً تصعد به نحو النجاح..-
لا تستهين بالقطرة-.
لا يجب أن تقول كل ما تعرف ... ولكن يجب أن تعرف كل ما تقول-
عندما سقطت التفاحة الجميع قالوا سقطت التفاحة إلا واحد.. قال لماذا سقطت؟؟-
من أحب الله رأى كل شيء جميلاً-
كل شيء إذا كثر رخص إلا الأدب فإنه إذا كثُر غلا .-
من أعظم أنواع التحدي أن تضحك والدموع تذرف من عينيك -
ليس العار في أن تسقط.. ولكن العار أن لا تستطيع النهوض -
لا تقف كثيرا عند أخطاء ماضيك.. لأنها ستحيل حاضرك جحيما.. ومستقبلك حُطاما .. يكفيك منها وقفة اعتبار .. تعطيك دفعة جديدة في طريق الحق والصواب
لكل شعب حر نقطة انطلاق وهذه النقطة هي المحرر لطاقاته و بغض الطرف عن ماهية هذه

النقطة لاكنها الأساس لخلق مجتمع جديد متحفزللمستقبل بعين الواقع المشحون من خلالها ولعل

بهاء هذه النقطة أن تكون منبثقة من قلم الدين المتحرر بعقل التامل
-





 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
widgeo.net

شاطر | 
 

 الكشف عن نجاح استخبارات حزب الله في اختراق الجيش الإسرائيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 1011
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: الكشف عن نجاح استخبارات حزب الله في اختراق الجيش الإسرائيلي   السبت ديسمبر 05, 2009 7:49 pm



أصيب قادة دولة الاحتلال بالصدمة والذهول بعد الكشف عن نجاح استخبارات حزب الله اللبناني في اختراق الجيش الإسرائيلي وخاصة قيادة منطقة الشمال ولواء 91 في المنطقة الحدودية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الخميس أنها حصلت على نشرة داخلية سرية لحزب الله تصف بشكل مفصل نشاطات الجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى إن "النشرة تُظهر إلى أي مدى نجحت استخبارات حزب الله في التغلغل داخل الجيش الإسرائيلي، وتثبت أن حزب الله لديه مصادر معلومات لا بأس بها".

ونقل موقع "عرب 48" الالكتروني عن الصحيفة قولها: إن النشرة مكونة من 150 صفحة، وتصف بشكل مفصل انتشار قوات الجيش الإسرائيلي، ونشاطاته البرية والبحرية والجوية.

وتنقل الصحيفة عن ضابط شغل في السابق منصبا رفيعا في قيادة المنطقة الشمالية قوله: " حينما قرأت المادة التي جاءت في النشرة صعقت".

ويضيف أن درجة تفصيل حزب الله في وصف منظومة الرصد والإنذار للجيش الإسرائيلي أذهلته: مناظير الرصد، أجهزة التصوير للمراقبة، أجهزة الإنذار الجوي، أجهزة الإنذار الأرضية، ومادة وافرة حول الطائرات بدون طيار. تلك الطائرات التي اعتقدنا أنها تعمل بسرية تامة.

وتقول الصحيفة إن في النشرة صور كثيرة، معظمها صورت في الجانب الإسرائيلي للحدود، تصف، من بين عدة أمور، نقاط الرصد للجيش الإسرائيلي؛ حماية ومرافقة الأعمال الهندسية وأعمال صيانة الجدار الحدودي على الطريق الحدودي؛ مرافقة وحماية المواكب، تبادل الورديات، القوات التي تتقاطع على حدود القطاعات التابعة للواء.. وأمور أخرى.

وتضيف الصحيفة أن النشرة تكرس فصولا كاملة للسياج الحدودي والتغيرات التي طرأت عليه مع مرور الوقت، والتكنولوجيا المستخدمة فيه، وتكتيكات الجيش في المطاردة، ونظام حماية المستوطنات الشمالية. ذلك إلى جانب تفاصيل مثيرة حول الكمائن التي يقوم بها الجيش مرفقة برسومات توضيحية.

وتشير إلى أن النشرة تخصص فصلا كاملا لوحدات قصاصي الأثر، تأهيلهم، قدراتهم، وطرق تمويههم. كما تخصص عشر صفحات لوحدة "عوكتس" التي تستخدم الكلاب في قص الأثر، وتورد سبل مواجهتها.

وتضيف الصحيفة أن المواد التي جاءت في النشرة تعتمد على مصادر بشرية – جواسيس يشغلهم حزب الله داخل الجيش وفي إسرائيل، إلى جانب ما لا نهاية من المصادر المعروفة كالتنصت على شبكات اتصال الجيش، وربما السرية منها. وتنهي الصحيفة تقريرها بالقول: " من الصعب أن لا نصدق أن رجال الاستخبارات التابعين لحزب الله قاموا كما يبدو بنسخ وثائق إسرائيلية سرية تابعة قيادة المنطقة الشمالية".

"حرب كلامية"

ويأتي الكشف عن "النشرة السرية" لحزب الله في وقت اندلعت فيه "حرب كلامية" بين الحزب وإسرائيل على خلفية التهديدات الأخيرة التي أطلقها رئيس الأركان الإسرائيلي جابي أشكنازي وحذر فيها من إمكان اندلاع حرب جديدة مع الحزب رغم وجود هدوء على الحدود مع لبنان، زاعما امتلاك الحزب لعشرات الآلاف من الصواريخ.

فقد توعد الامين العام لحزب الله حسن نصر الله "بإلحاق هزيمة نكراء باسرائيل" اذا شنت حربا جديدة على لبنان.

ونقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن نصر الله قوله في كلمة بمناسبة الاحتفال بـ "يوم شهيد حزب الله" مساء امس الاربعاء "اذا شنت اسرائيل حربا فسنكون جميعا حكومة وشعبا وجيشا ومقاومة في خندق واحد للدفاع عن ارضنا وشعبنا'.

وزاد نصر الله قائلا 'حربنا ستبدأ باطلاق صواريخ تتجاوز مدينة حيفا". ونوه نصر الله مخاطبا قادة اسرائيل بالقول "اذا دخلت القوات الاسرائيلية جغرافيا وديمغرافيا لبنان فاننا سندمرها ونأسر جنودا ونقتل ضباطا".

واتهم نصر الله اسرائيل بترويج المخدرات في لبنان، وقال "هم يتهمون حزب الله بترويج المخدرات في اسرائيل وهذا كذب وافتراء والاسلام ينهى عن استخدام هكذا طرائق للانتقام من العدو".

وكان محمود قماطي نائب رئيس المجلس السياسي للحزب صرح في وقت سابق :"إن كل المدن والمراكز العسكرية والصناعية والمستوطنات في كل إسرائيل هي في مرمى نيران الحزب، وعبر عن استخفافه بالتهديدات التي أطلقها أشكنازي، مؤكدا أن قصف الضاحية الجنوبية لبيروت سيقابله قصف ساحق لتل أبيب".

واضاف، إن "تهديدات أشكنازي كلام فارغ ومحاولة لاستعادة زمام المبادرة بعد هزيمة العدو في لبنان وفي غزة". وأضاف إن "العدو ورعاته يعرفون أن هزيمتهم في أي عدوان قد يشنونه في الظروف الحالية ستكون هزيمة ساحقة تغير المعادلات لصالحنا وستؤدي إلى ضياع كيانهم".

وشدد قماطي على أن قصف الضاحية الجنوبية في بيروت "ستقابلها حتما ضربات صاروخية ساحقة على كل منطقة تل أبيب وفق معادلة الضاحية مقابل تل أبيب".

وبشأن الاتهامات الإسرائيلية بتزود الحزب بأسلحة نوعية قال قماطي إن "حزب الله ليس مضطرا لطمأنة الإسرائيليين حول سلاحه، وهو لن ينفي ولن يؤكد امتلاكه لأسلحة نوعية جديدة"، واكتفى بالقول إن حزب الله مستعد بكل ما أوتي من قوة "تدريبا وتسليحا وإعدادا وتخطيطا وتنظيما ليوم النزال دفاعا عن أرضنا".

وحول ما أثير عن السفينة التي خطفتها إسرائيل، زاعمة أنها تحتوي على أسلحة كانت في طريقها إلى الحزب قال القيادي في حزب الله إن تلك القصة "مسرحية هزلية" وهي عبارة عن "محاولة إسرائيلية سخيفة للتلهي عن عجزها باختراع البطولات وبالاستعراضات المسرحية التي تريد أن تثبت من خلالها أن يدها طويلة".

تهديدات أشكنازي

وكان أشكنازي قد حذر الثلاثاء من إمكان اندلاع حرب جديدة مع حزب الله رغم وجود هدوء على الحدود مع لبنان، مشدداً على أن هذا الحزب يملك عشرات الآلاف من الصواريخ، تصل أمداء بعض منها إلى 325 كيلومتراً.

وأضاف أشكنازي، في معرض حديثه أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي، إن "حزب الله يملك عشرات الآلاف من الصواريخ الجاهزة للاستخدام الفعلي، التي يبلغ مدى بعض منها أكثر من 300 كيلومتر، وعدد قليل إلى 325 كيلومتراً، يمكنها أن تطال مستوطنة ديمونا" في جنوب إسرائيل،

مشيراً إلى أن "الهدوء الحاصل على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وأيضاً في قطاع غزة، ليس إلا هدوءاً مضللاً، لأن حزب الله وحركة حماس مستمران في التسلح وتعزيز قوتهما طوال الوقت".

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن أشكنازي قوله، في إطار وصفه للأوضاع القائمة على الحدود مع لبنان، إنّ "ثمة تناقضاً، فمن جهة يسود الهدوء، ومن جهة أخرى عندما ترفع رأسك إلى ما وراء السياج، ترى أعمالاً تجري لتعزيز القوة والتسلح"، مهدداً من جديد حزب الله بأنه "إذا نفذ هجوماً انتقامياً رداً على اغتيال مسؤوله العسكري عماد مغنية، فمن شأن ذلك أن يحتّم على إسرائيل الرد، وبالتالي أن يسبب تدهوراً" للأوضاع الأمنية.

وعن الجهود الإسرائيلية لمواجهة تهديد صواريخ حزب الله، أشار أشكنازي إلى أن "الجيش الإسرائيلي سيضع في الخدمة الفعلية بطاريتين لاعتراض الصواريخ، في غضون عام واحد، في إطار مشروع منظومة القبة الحديدية"، في إشارة منه إلى المنظومة التي تعد إسرائيل بإنجازها، منذ سنوات.

كان نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية موشيه يعلون، أكد في وقت سابق إن إسرائيل ستواصل جمع المعلومات الاستخبارية في لبنان إلى أن "يتجرد حزب الله من سلاحه".

وقال يعلون الذي يشغل أيضا منصب وزير الشؤون الاستراتيجية في الحكومة الإسرائيلية، إن إسرائيل تجمع معلومات استخبارية في لبنان، مشيرا إلى أنها تراقب عن كثب كل ما يجري خلف الحدود في لبنان، مشددا على أنه "عندما يتجرد حزب الله من سلاحه، ستتوقف هذه النشاطات"، حسبما ذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anaskhabir.yoo7.com
 
الكشف عن نجاح استخبارات حزب الله في اختراق الجيش الإسرائيلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aDQ khabir :: مواقف وشخصيات تستحق النظر-
انتقل الى: