aDQ khabir
الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها بل اجمعها و ابن بها سلماً تصعد به نحو النجاح..-
لا تستهين بالقطرة-.
لا يجب أن تقول كل ما تعرف ... ولكن يجب أن تعرف كل ما تقول-
عندما سقطت التفاحة الجميع قالوا سقطت التفاحة إلا واحد.. قال لماذا سقطت؟؟-
من أحب الله رأى كل شيء جميلاً-
كل شيء إذا كثر رخص إلا الأدب فإنه إذا كثُر غلا .-
من أعظم أنواع التحدي أن تضحك والدموع تذرف من عينيك -
ليس العار في أن تسقط.. ولكن العار أن لا تستطيع النهوض -
لا تقف كثيرا عند أخطاء ماضيك.. لأنها ستحيل حاضرك جحيما.. ومستقبلك حُطاما .. يكفيك منها وقفة اعتبار .. تعطيك دفعة جديدة في طريق الحق والصواب
لكل شعب حر نقطة انطلاق وهذه النقطة هي المحرر لطاقاته و بغض الطرف عن ماهية هذه

النقطة لاكنها الأساس لخلق مجتمع جديد متحفزللمستقبل بعين الواقع المشحون من خلالها ولعل

بهاء هذه النقطة أن تكون منبثقة من قلم الدين المتحرر بعقل التامل
-





 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول
widgeo.net

شاطر | 
 

 انحطاط مستمد من التماهي المزيف للعرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 1011
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 16/11/2007

مُساهمةموضوع: انحطاط مستمد من التماهي المزيف للعرب   السبت نوفمبر 21, 2009 4:58 pm

انحطاط مستمد من التماهي المزيف للعرب
اخوتي هل في تاريخنا الحديث كلمة للعرب تسمع أو كلمة تقال امام الغرب كل يوم مذلة تلحقها مذلة و العرب كل القطيع يتقاسمون الزل والهوان ,ما السبب لا أحد يعلم يمكن لانهم ألفوا الهوان والذل من كثرة صبرهم عليه حتى اصبح من طبعهم .
كل يوم بعد يوم تدخل ضمن بيوتهم عادات وصرعات لا يعلم من صنعها ومن فبركها لكن تاثيرها على الاسرة العربية كبير على انها نوع من الحضارة اي حضارة لا اعلم ماهي الحضارة و من هو الحضاري ما تعريف الحضارة نحن العرب نتكلم عن الرائج فحسب دون أن نعرف ماهية هذا الشيىء الرائج .
أخي العزيز الحضارة هي من كلمة حضر :أي جاء الى المكان واثبت من خلال ذكائه وابداعه الانساني انه قادر على خلق شيىء بناء مؤثر في الحياة الانسانية وأضاف شيء الى الوجود مصبوغ بطبعة خاصة تعطيه روح المغايرة عن باقي المناطق المأهولة .
يمكن أن هذا التعريف كان قد انطبق على الحضارات العربية القديمة وقد كان لها الصيت والتاثير بشكل كبير على العالم كالاشورية والبابيلية والكنعانية و تمثلت أيضاََ بجسد الامة الاسلامية التي اصطبغت بلون خاص يحوي بطياته حضارة الانسان المادية و المعنوية فبنت جسد متكامل لدولة أركانها متراصة بما تحويه من فكر متقدم اتخذ الزاد الاول له من قيم الاسلام وراح يعممها بفتوحاته على انحها رسالة تبنى بها الحضارات و كان للحضارة العربية الاسلامية في الاندلس اكبر شاهد فقد كانت منارة الغرب بحضارة عربية .
هنا دعونا ننظر بتامل لحضارة الاندلس فقد كانت هي الباب الحضاري للعرب والذي كان بدره مفتاه الرقي الغربي الحالي فقد اعتمدت على ماكان للعرب من علم ومعرفة وابداع وبنت دولة قوية متراصة ينهل منها الغرب ويكتسب من رقبها الحضاري ما ينقصه و يوسس لشيىء خاص به .
أخوتي الانسان هو ركن الحياة واساسها لان الله قد خلق الحياة من اجل الانسان وعلى الانسان بدوره أن يبني الحياة بما له من ادوات واجمل شيىء أن يؤمن الانسان حاجاته بادواته وأن يصنع ادواته ويطورها بنفسه لانه اذا اعتمد ولو بشكل بسيط على الغير اصبح تابع والتبعية سلسلة تقود للمذلة والمذلة هي ركن من الخضوع والخنوع .
يمكن أن تطور الحياة وارتكازها على العلم و عجز العرب على امتلاك ادواة قيادة الحياة المعاصرة قد قوض حركتهم الحضارية لكن هل اذا فقدت الشيىء الذي يؤسس لوجودك تسلم بهذا الواقع وتسلك سبيل التبعية وما ينتج عنها من الاستغلال والهوان نحن العرب بالشكل الظاهر نسلك سبيل الحصول على المعرفة والعلم لكي نؤسس لدول قوية ومتراصة دون أن نملك مقومات هذه الدولة على اي مستوى سواء المادي ام الفكري نجن ندور في حلقة التقليد لشيىء قد صتع خصيصاَََ ليقلد
فالاساس العلمي الذي يدرس في اي دولة عربية قد نسوه الغرب ولكي نصل للنقطة التي بلغها الغرب الأن يجب أن نبذل جهد مثل الجهد الذي بذلناه للوصول الى النقطةالسابقة وهكذا تدور الحلقة دون جدوى على سبيل الذكر اليابان بعد الحرب العالمية الثانية كانوا في وضع مزري كأي دولة عربية الأن لكن اعتمدوا على الانسان لانهم لا يملكون موارد مساعدة كالنفط عند العرب الذي انساهم انسانيتهم واصبحوا كالبهائم ياكلون ويشربون على نقة الارض التي يعيشون عليها وقال رئيس الوزراء الياباني نحن بدأنا من النقطة التي انتهى بها الغرب وو اعطينا لممعلمينا حصانة الدبلماسي لكي وصلنا لهذه الدرجة والمكانة الحضارية و قد دخلوا باب العولمة من أوسع الابواب وإذا اردنا أن نلقي بعض الضوء على مفهوم العولمة لعرفناها من مدلولها الواقعي فكل شيىء يعرف عن نفسك بانك صانعه وخالقه فهو عولمة فالصناعة اليابانية هي الاداة الحقيقية للعولمة والانحطلاط العربي هو اداة العولمة عند العرب لانه لا يعلم عنهم سوى الانحطاط والجهل .
أخوتي ليس كل مانراه هو صواب وليس كل ما يصدر هو خير فكل شيىء ولو كان نافع فهو ضار بنفس الوقت لان الشيء صنع للانسان ولانسان هو الذي يستغل هذا الشييء فلو استغله بالنفع عاد عليه بالنفع والعكس صحيح لكن النقطة أن الوجه السيء للشيء المصدر هو الباب الذي يسلكه العرب كالنت ف90 %من العرب يستملونه للاباحة والخلاعة مع أن نسبة المواقع المفيدة فيه هي 98% والكثير الكثير من الامثلة فلا نرى من الحضارة الا الوجه السيء فالباس الغربي هو المتبع والرقص الغربي هو المتبع و السفور الغربي هو المتبع أخي اطلع على اسلوب حياة الغرب انهم يهتمون كثيرا بالوقت و اللهو الذي ترونه هو في اوقات الفراغ والتي لا تكاد تكون سوى يومين في الاسبوع و باقي الوقت هو عمل متفاني
لانهم يرون ان الحياة لها اولويات ولكل شيء حقة والوقت اثمن شيىء يجب ان يقدر ولو اردت ان تذهل بنسبة وقت العمل الفعلي عند الشعوب فادخل الى مراكز الاحصائيات العالمية وستذهل بما ستراه عند العرب وقد بلغت عند بعض العرب نصف ساعة بالنهار هذه حضارة العرب adq khabir .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anaskhabir.yoo7.com
 
انحطاط مستمد من التماهي المزيف للعرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
aDQ khabir :: مواقف وشخصيات تستحق النظر :: أقلام ساخرة-
انتقل الى: